الثلاثاء، 9 مارس 2010

الولايات المتحدة ستنتظر ،حتى 10 سنوات ، لتعرف إذا كانت قد نجحت في العراق !

بعد 7 سنوات أكتشف أن لا بد من انتظار 10 سنوات أخرى
لتأكد من أن الحملة على العراق انتصرت ؟




الوكالات08.03.2010 - قدر قائد القوات الأمريكية في العراق ،الجنرال راي اوديرنو ، أن على الولايات المتحدة الأمريكية الانتظار حتى عشرة سنوات لتعرف إذا كانت حملتها العسكرية قد نجحت في العراق.
هذا التصريح جاء أثناء حديث مع قناة التليفزيونية الأمريكية (MSNBC ) ، بعد الانتخابات التي جرت في هذا البلد ، وهي الثانية بعد غزو و احتلال العراق عام 2003 . متسائلا ، هل العراق أصبح ديمقراطي و مستقر والذي يساهم في استقرار المنطقة ؟ هذه المسالة ستطرح للتجربة ، على حسب تعبيره.
وقد حدد عدد القوات التي ستبقى في هذا البلد بخمسين الف جندي إلى الأول من شهر سبتمبر ولا يبقى أي جندي في العراق بنهاية العام المقبل ، يضيف الجنرال راي اوديرنو ، زاعما أن لا شيء يمكن أن يغير هذه الأجندة سوى "كارثة" ، مستدركا بأن لا توجد هناك كارثة في المدى المنظور ،في حديث مع قناة (ABC ) يوم الاثنين. لكنه لاحظ أن الدعم الأمريكي "لديمقراطية" العراقية لا ينتهي بمغادرة آخر جندي من هذا البلد .
لكن الجنرال ، لم يشر لا بعيد و لا من قريب أن قائده الأعلى ورئيسه السابق "جورج بوش" قد أعلن رسميا بعد عملية الغزو عام 2003 أن الحملة العسكرية العراق انتهت بنجاح باهر . ولم يشرح أسباب أن بعد سبعة سنوات اكتشف أن لا بد الانتظار حتى عشرة سنوات أخرى لمعرفة إذا كانت هذه الحملة نجحت أم لا ؟
أيضا الجنرال ، لم يوضح كيفية تقييم هذا النجاح وهو يقول أن آخر جندي أمريكي سيغادر العراق بنهاية العام المقبل ، أم التقييم سيتم عن بعد ... !



ليست هناك تعليقات:

آخر المقالات