الخميس، 20 يناير 2011

يوم دامي في العراق

( الصورة : AFP)



تناقلت اليوم وكالات الأنباء العالمية أن اليوم الخميس العشرين من الجاري يدخل  ضمن  الأيام الدامية التي تمر على  العراق منذ الغزو و الاحتلال الأمريكي عام 2003  .
حيث قتل على ما لا يقل عن خمسين شخصا وجرح مائة و خمسين آخرين ،   قرب مدينة كربلاء العراقية ،حيث كانت  تتجمع حشود ضخمة للإحياء ذكرى  الأربعين الحسين ابن علي ،كرم الله وجهه .
 وأفادت الأنباء أن انفجارين  وقعا في ضواحي المدينة على طريقين يستخدمهما الشيعة في التوجه إلى هذه  الاحتفالات. 
كما يعرف، الملايين من  الشيعة في جميع أنحاء العراق يتوجهون في مثل هذه المناسبات  سيرا على الأقدام إلى كربلاء قبل أيام للمشاركة في أحياء  الذكرى التي تصادف هذه المرة يوم  الثلاثاء المقبل.
الهجوم الأول  وقع على حوالي الساعة الثالثة زوالا في مكان يبعد بحوالي عشرة كلم شمال المدينة ،تبعه الثاني بعد 20 دقيقة في منطقة تبعد ب 15كلم جنوب المدينة ،على حسب تصريحات أدلى احد المسؤولين المحليين لوكالة  "فرانس برس".
يوم الخميس صباحا ، قتل زائر و تسعة آخرين أصيبوا بجروح في انفجار قنبلة بالقرب من إحدى الأسواق في ضاحية  جنوب بغداد ،على حسب مسؤول في وزارة الداخلية.  وفي بعقوبة ،قتل زائر و ثلاثة جرحى ،  على  حسب مصادر في مستشفى المدينة التي تبعد حوالي 60 كلم شمال-شرق بغداد.
ويوم الخميس أيضا ،  أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية عن مقتل ثلاثة أشخاص ،  شرطيان وصحفية، وإصابة 42 آخرين بجروح في هجوم  بسيارة مفخخة استهدف مقر قيادة شرطة ديالى وسط بعقوبة شمال شرق بغداد، على حسب مصادر في قيادة عمليات ديالى.

ليست هناك تعليقات:

آخر المقالات